سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يرعى لقاء دراسة أوضاع أبناء شهداء الواجب ويفتتح مشروعات طبية بالجامعة
|
|
|
يرعى نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، فعاليات ورشة العمل الخاصة بفئة الطلاب والطالبات من أبناء وبنات شهداء الواجب في مراحل التعليم العام بكافة مناطق المملكة، وذلك يوم الاثنين ١٠ ربيع الثاني من العام ١٤٤٠هـ الموافق ١٨ ديسمبر ٢٠١٨م، بمقر الجامعة الرئيس بجدة.
كما تشهد زيارة سموه للجامعة تدشين العديد من المشروعات منها افتتاح مركز غسيل الكلى وتوسعة غرف العمليات بالمستشفى الجامعي، ومشروع (I-one) الطبي الذي يضم وحدات التصوير الجزيئي وإنتاج النظائر المشعة للكشف المبكر عن أمراض السرطان في المملكة، وكذلك تدشين مبادرة الخدمات الطبية المخبرية المتخصصة وهي إحدى مبادرات التحول الوطني المنبثقة عن رؤية 2030، ويتم تنفيذها من قبل جامعة الملك عبدالعزيز، كما يزور نائب أمير منطقة مكة المكرمة كلية السياحة ومركز التميز لأبحاث الجينوم الطبي، إلى جانب تسليم الشهادات لخريجي برنامج القيادات الأكاديمية بجامعات منطقة مكة والذي استضافته الجامعة على مدى الأشهر الماضية.
وبدوره ثمن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، دعم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز لجامعة "المؤسس" ورعايته فعاليات ورشة العمل الخاصة بفئة الطلاب والطالبات من أبناء وبنات شهداء الواجب في مراحل التعليم العام، لافتاً إلى اللقاء الذي يجمع أكثر من ٧٠ أكاديمياً وباحثاً ومتخصصاً لاستقصاء وتحليل حالات أبناء وبنات شهداء الواجب في مختلف مدارس مناطق المملكة، وذلك عقب تكليف الجامعة من قبل معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لإنجازها، نظراً للاحتياجات العاجلة لهذه الفئة والتي تشمل مختلف المجالات التعليمية والاجتماعية والنفسية والسلوكية والمادية.
ولفت إلى أن زيارة سموه للجامعة سيتخللها تفقد وتدشين العديد من المشروعات التي نفذتها الجامعة، بدعم من القيادة الرشيدة وستسهم في تلبية احتياجات المجتمع عموماً والجامعة على وجه الخصوص، وقدم معاليه الشكر والعرفان على رعاية ودعم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة للعديد من المبادرات والمناشط والمشروعات بجامعة الملك عبدالعزيز، مما يكون له بالغ الأثر في دفع عجلة التطور وتحقيق الهدف المنشود بالاستثمار في التعليم الجامعي وتطوير مؤسساته.
|
********
|
|